خاص بطلاب وطالبات القدس المفتوحة


    جامعة القدس تحصد المرتبة 75 من بين الجامعات العربية والسابعة فلسطينياً

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 121
    تاريخ التسجيل : 10/06/2010

    جامعة القدس تحصد المرتبة 75 من بين الجامعات العربية والسابعة فلسطينياً

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء يونيو 15, 2010 3:26 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    حصلت جامعة القدس على المرتبة الثامنة عشرة عربيا، والمرتبة الثانية فلسطينيا، وذلك في تقييم دولي من بين أفضل 100 جامعة عربية، والمرتبة 2831 على مستوى جامعات العالم، وذلك حسب موقع الأكاديمية الاسبانية لتقييم ألجامعات.

    وتم التصنيف اعتمادا على مجموعة من المقاييس أهمها: عدد الأبحاث العلمية التي يصدرها أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، وقدرة الجامعة على استقطاب أعضاء هيئة تدريسية إليها، إضافة الى مستوى الجامعة الأكاديمي.

    وحققت جامعة القدس في العام الأكاديمي المنصرم تقدمًا نوعيًا ملموسًا في مجالات مختلفة، الأمر الذي انعكس إيجابا على الاستقرار الأكاديمي والمالي، حيث بلغ عدد طلاب الجامعة 10300 طالبًا وطالبة موزعين على جميع برامج الجامعة للبكالوريوس والماجستير.

    واستمرت الجامعة في طرح البرامج المميزة والتي تؤدي إلى منح درجتي الدبلوم العالي والماجستير والبكالوريوس في تخصصات متعددة، حيث تم طرح 28 برنامجا رئيسيا تمنح درجات علمية لما يزيد عن 45 تخصصًا مختلفًا، وذلك في مواقعها المختلفة، إضافة الى برامج طرحتها في قطاع غزة لتمكن الطلبة الذين لا يتمكنوا من اجتياز الاغلاقات الحواجز العسكرية من الوصول الى حرم الجامعة.

    وعلى صعيد البحث العلمي، شهدت الجامعة كعادتها نشاطًا ملحوظًا، حيث بلغ عدد الأبحاث المنشورة في مجلات عالمية محكمة والأبحاث المقبولة للنشر 64 بحثا في المجالات العلمية والادبية في الجامعة.

    كما وأولت الجامعة للمراكز والمعاهد والتنمية المجتمعية عناية خاصة من حيث دورها في خدمة المجتمع الفلسطيني بكافة قطاعاته ،إضافة إلى التدريب والبحث العلمي خاصة بما يرتبط في احتياجات الوطن، كقضايا الصحة العامة والتغذية، وصحة الطفل والعائلة والمجتمع، والصحة النفسية، والأمراض الشائعة، وعلى مستوى الدراسات البحثية في مدينة القدس.

    وقد تم مؤخراً إقامة شراكة بين جامعة القدس وكلية بارد الأمريكية هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والعالم العربي تتضمن كلية الامتياز (الشرفية) التي فتحت أبوابها في أيار للعام 2009 لاستقبال طلبات الالتحاق من الطلبة المتميزين في فلسطين، بحيث يستطيع الطلبة من خلال التعليم الحر دراسة تخصصات مختلفة.




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 12:13 am